ذكرى إلهي ليس عن نسيان

ذكرى إلهي ليس عن نسيانِ لكن عبادة مُنعمٍ محسانٍ إني على نفسي مننتُ بذكره وكذاك فعلُ مُحقق إنسان إن الرجالَ لهم شبابُ زمانة كالشمسِ في حملٍ وفي نيسان الله قوّاهم على تكليفه إياهمُ في دولة الميزان بعناية النبي الكريمِ المصطفى خيرِ الخلائقِ من بني عدنان لما سمعتُ به سلكت سبيله وكفرتُ بالطاغوتِ والطُّغيان عقداً وإيماناً… متابعة قراءة ذكرى إلهي ليس عن نسيان

إني إناء ملآن يشرب ما

إني إناء ملآن يشرب ما فيه من اللبن الممزوج بالعسل غير الذي بفنون العلم خصصنا محمد خيرِ مبعوثٍ من الرسلِ أتى بإعجازِ قولٍ لا خفاءَ به أعجازه انعطفت منه على الأول حوى على كلِّ لفظ معجز ولذا حوى على كلِّ علم جاء من مثل أتى به الناطقُ المعصوم معجزة إلى الذي كان في الدنيا من… متابعة قراءة إني إناء ملآن يشرب ما

إني بليت بأمر لست أعرفه

إني بليتُ بأمرٍ لستُ أعرفه ولستُ أنكره والحكمُ لله جهلي به عين علمي والنعيم به مثل العذاب به كالمال والجاه إن قلت هو قال عين الكشف ليس بهو أو قلت ذا لم يوافقني سوى الله فهذه حِكَم يدري بها حكم من أهملها مثل أهل الشرع في الباه فمن يوافقني فيها أوافقه ومن يواقف قل يا… متابعة قراءة إني بليت بأمر لست أعرفه

إله تعالى أن يرى ببصيرة

إله تعالى أن يرى ببصيرة ولا بصر والنص جاء بإبصارِ وليس يُرى شيءٌ سواه وإنه على كلِّ حالٍ عينُ ذاتي ومقداري لذاك يسمى ظاهراً باطناً لنا لأثبت أو أنفي فالأسماءُ أبصاري فلا تجزَعَن فالأمرُ والشانُ واحد ولا تلتفت إلى يساري وإعساري فإني عين الأمر إنْ كنتَ موسِراً ولستُ له عينا بعسري وإقتاري ألا إن عيني… متابعة قراءة إله تعالى أن يرى ببصيرة

إذا كنت بالأمر الذي أنت عالم

إذا كنت بالأمر الذي أنت عالم به جاهلاً فاعلم بأنك عارفُ إذا أنت أعطيت العبارة عنهمُ بما هم عليه فاعلم أنك واصفُ فإن الذي قد ذقته ليس ينحكي ولا يصرفُ الإنسان عن ذاك صارفُ وقل ربِّ زدني من علومٍ تقيدت علومٌ مذاق أنهن عوارف إذا نلتها كنتَ العليمَ بحقها وإن كانت الأخرى فتلك المعارفُ فمعرفتي… متابعة قراءة إذا كنت بالأمر الذي أنت عالم

ذنبي عظيم وذنبي لا يزايلني

ذنبي عظيمٌ وذنبي لا يزايلني وليس ذنبي سوى حبي لمولايا لولاي ما كنت في سرٍّ أسرُّ به عن الحبيبِ الذي يدرون لولايا هو النعيمُ لقلبي والعذابُ له إذا تجلّى لنا بدارِ دنيانا وهو النعيمُ الذي لا صد يعقبه إذا بدا لي في موتي وأحيايا وفي الكثيبِ وفي عدنٍ وقد علمتْ نفسي بأنَّ كثيبِ الزور مثوايا… متابعة قراءة ذنبي عظيم وذنبي لا يزايلني

أرسلت ما أرسلت من أدمعي

أرسلت ما أرسلت من أدمعي تذكرة مني له إنْ يعي فلم يعرِّجْ والتوى هاربا وقال لا تسأل فهذا معي وإنما أطلب لي معرضا قد اختفى عني في المخدع إنا دعوناهم عسى يرجعوا والخائبُ المحروم لم يسمع وما به من طرشِ حاكم لكنه استحيى فلم يرجع أتبعه أذكرُه نعمتي وما برحتُ اليومَ من موضعي فقال لي… متابعة قراءة أرسلت ما أرسلت من أدمعي

بالجزع بين الأبرقين الموعد

بِالجِزعِ بَينَ الأَبرَقَينِ المَوعِدُ فَأَنِخ رَكائِبَنا فَهذا المَورِدُ لا تَطلُبَنَّ وَلا تُغادي بَعدَهُ يا حاجِرٌ يا بارِقٌ يا ثَهمَدُ وَالعَب كَما لَعِبَت أَوانِسُ نُهَّدٌ وَاِرتَع كَما رَتَعَت ظِباءٌ شُرَّدُ في رَوضَةٍ غَنّاءَ صاحَ ذِئابُها فَأَجابَهُ طَرَباً هُناكَ مُغَرَّدُ رَقَّت حَواشيها وَرَقَّ نَسيمُها فَالغَيمُ يَبرُقُ وَالغَمامَةُ تَرعُدُ وَالوَدقُ يَنزِلُ مِن خِلالِ سَحابِهِ كَدُموعِ صَبٍّ لِلفِراقِ تَبَدَّدُ… متابعة قراءة بالجزع بين الأبرقين الموعد

الأصل قد يثبته فرعه

الأصل قد يثبتُه فرعُه والفرعُ لا يثبته الأصلُ الأصلُ لا أصل له فاعتبر قدر الذي ليس له أصلُ الفرعُ قد يرجع في علمنا أصلاً لا ينكره العقل كعلمنا بالله من علمنا بنا كما عيَّنه النقل حتى يرى حَمدي له مطلقاً ليس له جنسٌ ولا فصلُ نادانيَ الحقُّ بقرآنه يا فاعلاً ليس له فعل فقلتُ لبيك… متابعة قراءة الأصل قد يثبته فرعه